الجمعة، 21 أكتوبر، 2011

النجف الأشرف تقرر فتح ممثليات لها في سفارات العراق لدى العالم

لغرض أبراز الجانب الثقافي الذي تتمتع به محافظة النجف الأشرف كونها من المراكز الدينية المهمة في العالم وبغية دفع عجلة التنمية في المحافظة لذا قرر مجلس المحافظة في جلسته الاعتيادية صباح اليوم الأحد 17/10/2010 برئاسة الشيخ فائد كاظم نون بالإجماع على فتح مكاتب ممثليات للمحافظة في دول العالم كافة .وبدوره قرأ رئيس اللجنة القانونية في المجلس فاروق الغزالي هذا القرار بتفاصيله كافة والمتعلقة بكيفية تأسيس المكاتب والممثليات والشروط الواجب توفرها في هذه المكاتب ومدى أهميتها والمسؤولية الملقاة على عاتقها ، وقد تضمن هذا القرار سبع مواد،أولها التعاريف الخاصة بعمل المكتب أما المادة الثانية فكانت تخص نظام مكاتب الممثليات وقد شملت المادة الثالثة مهام ومسؤوليات المكتب ،وما يخص عمل تقارير المكتب كان المادة الرابعة وبصدد الميزانية وعزل مدير المكتب شمل المادة الخامسة والسادسة ، وما يتعلق في غلق المكتب بطلب من المحافظ أو ثلث أعضاء

رئيس اللجنة الزراعية :تحويل مسار بعض المبازل في مشروع كفل- شنافية بسبب شكاوى الفلاحين

زارهاشم الكرعاوي رئيس اللجنة الزراعية في مجلس محافظة النجف مشروع الكفل - الشنافية بعد ورود الكثير من شكاوى الفلاحين القاطنين في المنطقة.
وقال الكرعاوي لـ"وكالة النجف برس"ان" الفلاحين طالبوا بتحويل مسارات البزول المصممة داخل أراضيهم كونها أثرت سلباً على إنتاجهم الزراعي في مناطق العمل المنفذ في مشروع الكفل – الشنافية"
واضاف الكرعاوي " التقينا مدير المشروع واقترحنا لحل بعض المشاكل، آلية لغرض الاستفادة القصوى من المبازل الموجودة دون التأثير على الحالة الفنية للمشروع "
ومن جانبه لبى مدير المشروع رغبة الفلاحين بتوحيد المبازل الجديدة لتصب في المبزل القديم دون التأثير على التصميم الأساسي للمشروع /انتهى .

الكل يتحمل المسئولية

على اثر التداعيات الأمنية الأخيرة التي واجهتها عاصمتنا العزيزة بغداد وخصوصاً تفجيرات يوم الثلاثاء॥ لانريد منها أن تبث فينا روح اليأس والجزع وإلقاء اللائمة على رؤوس الآخرين وبهذا التصرف يختلط علينا الحابل بالنابل كما يقول المثل ... صحيح فقدنا الأعزة والأحبة وما شاهدنا أثار فينا الذعر والهول ولا نريد من هذا أن يكون مدعاة إلى فقد صوابنا حتى نكون عاجزين عن التشخيص ... وبهذا يصل عدونا إلى مراده الحقيقي من قتل الأبرياء وضياع دمائهم بتبريرات مصطنعه مسبقاً مروراً لجعلها مسوغ حقيقي لقتل الآخرين مستقبلاً । كفانا من ترديد الكلمات المجترة وأعادت ما يقال بدون معرفه وراء كل حادث أجرامي , ومن هذا لانريد أن نستشفع إلى احد أو إبعاد التقصير بل الكل في الصورة كما يقال والكل يتحمل المسؤولية । ما حصل نخجل أن نقول عنه تجربةً لنا لأن دماء أبنائنا ليست رخيصة بل لكل شيء ثمن والعراق الجديد يستحق منا المزيد المزيد . في ضل هكذا أمر يجب أن يسيطر العقل حتى نفوت الفرصة على المتربصين وأن لانحرق أنفسنا . اليوم أصبح كل واحد منا قادراٌ على تشخيص الأخطاء نظراً لتراكم الإحداث التي مرت علينا لكن معالجتها ليست بالأمر الهين كما يصفها البعض فقد تكلف بلدنا أكثر من ذلك .
تعليقات (0 منشور)

الخميس، 20 أكتوبر، 2011

هاشم الكرعاوي : سيتم الاسبوع المقبل المباشرة باستلام محصول التمور



هاشم الكرعاوي : سيتم الاسبوع المقبل المباشرة باستلام محصول التمور تعتبر النجف الاشرف من المحافظات الرائده في زراعة النخيل وتتميز بغزارة تسويقها لمادة التمور وبشتى الاصناف ، لكنها اليوم تفتقر الى الكثير من الاساليب المشجعه لتطوير هذه الزراعة خاصة اذا عرفنا انعدام وجود اية مخازن مهية اثناء عملية التسويق ويتم الاستعانة بمخازن تجارة الحبوب هذا ما صرح به رئيس اللجنة الزراعية في مجلس المحافظة هاشم الكرعاوي اثناء لقائه بمدير المركز الاعلامي في المجلس .اكد الكرعاوي سيتم الاسبوع المقبل المباشرة باستلام محصول التمور وبسعر 450 الف دينار للطن الواحد من الدرجة الاولى اما الدرجة الثانية يستلم بسعر 350 الف دينار وستبقى ابواب المخازن مفتوحة امام المسوقين طيلة مدة تسويقها
وتتميز بغزارة تسويقها لمادة التمور وبشتى الاصناف ، لكنها اليوم تفتقر الى الكثير من الاساليب المشجعه لتطوير هذه الزراعة خاصة اذا عرفنا انعدام وجود اية مخازن مهية اثناء عملية التسويق ويتم الاستعانة بمخازن تجارة الحبوب هذا ما صرح به رئيس اللجنة الزراعية في مجلس المحافظة هاشم الكرعاوي اثناء لقائه بمدير المركز الاعلامي في المجلس .اكد الكرعاوي سيتم الاسبوع المقبل المباشرة باستلام محصول التمور وبسعر 450 الف دينار للطن الواحد من الدرجة الاولى اما الدرجة الثانية يستلم بسعر 350 الف دينار وستبقى ابواب المخازن مفتوحة امام المسوقين طيلة مدة تسويقها

وزير الثقافة يشيد بالمراحل المتقدمة لمشروع عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2012 ويوعد بتذليل كافة الصعوبات

وزير الثقافة يشيد بالمراحل المتقدمة لمشروع عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2012 ويوعد بتذليل كافة الصعوبات التي ترافقه زار وزير الثقافة سعدون الدليمي وبرفقته الكادر المخصص لعاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2012 المنبثق من الوزارة الأربعاء 19/10/2011 مجلس محافظة النجف الاشرف للاطلاع على ماوصلت إليه اللجان المشكلة من قبل المحافظة لتنفيذ هذا المشروع .وكان باستقباله رئيس المجلس الشيخ فائد كاظم نون ومحافظ النجف عدنا ن ألزرفي ورئيس اللجنة الأمنية في المجلس لؤي الياسري.وقال الشيخ فائد " منذ الوهلة الأولى لاستلامنا لهذا المشروع استشعرنا بالصعوبات التي سترافقه لذا عملنا بإرسال الطلبات إلى الحكومة المركزية والوزارات لتلافيها ومنها الصعوبات المالية والإدارية التي تحف بها المشاريع خشيته تأثر هذا المشروع الكبير بهذه التعقيدات الإدارية المقيتة القديمة" .وطالب الشيخ فائد كاظم نون معالي الوزير "إلى تضافر الجهود للملمت هذا المشروع وإخراجه بأحسن صورة وترك طرق المجازفة الفردية المستخدمة في بعض الأحيان والالتزام بالإمكانيات الإدارية المتاحة المبسطة ، مضيفاً لعلنا نشكل لهذا الأمر خطة طوارئ مشتركة لإنقاذه ".وأشاد وزير الثقافة بالمراحل المتقدمة لهذا المشروع مؤكداً " إننا ورثنا نظام إداري معقد يحتاج إلى التغيير مما اثر سلباً على تنفيذ الكثير من هذه المشاريع ومنها مشروعكم هذا وبدوري سأعرض كافة مشاكلكم على مجلس الوزراء لإيجاد المخرج الفوري لتطبيقها"./انتهى

السبت، 7 مايو، 2011

رئيس اللجنة القانونية في مجلس المحافظة يطالب بتعيين مدير عام لدائرة كهرباء المحافظة



على خلفية الإضرار التي أصابت شبكات الكهرباء جراء العواصف الأخيرة خصوصاً في الاقضية والنواحي ،قدم رئيس اللجنة القانونية فاروق الغزالي في جلسة مجلس المحافظة يوم الاثنين 2/5/2011 برئاسة خضير نعمه الجبوري رئيس المجلس وكالةً بعض المقترحات التي طالب بها تعيين مدير عام لهذه الدائرة وتعزيز الكادر في هذه الدائرة من خلال استئجار بعض العاملين وتتحمل هيئة الأعمار دفع مستحقاتهم كذلك توجيه آليات إضافية للأقضية والنواحي لمساعدتهم في إكمال عمل هذه الدائرة وإذا لزم الأمر استئجار الآليات إضافية ذات طبيعة تخصصية لانجاز هذا النقص ويذكر تم تصويت على هذه المقترحات بالإجماع.ومن جانبه شدد رئيس لجنة العلاقات العامة جواد الكرعاوي على ضرورة الاهتمام بورش الصيانة في هذه الدائرة وإنهاء موضوع استلام المحولات الجديدة.

رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة النجف الاشرف يزور ناحية شبكة لاطلاع المجلس على واقعها الخدمي



للنهوض بالواقع الخدمي لناحية الشبكة زار رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة النجف الاشرف لؤي الياسري هذه الناحية وقدم تقريره بعد الزيارة في جلسة مجلس المحافظة 2/5/2011 برئاسة خضير الجبوري رئيس مجلس المحافظة وكالةً لإطلاع المجلس على بعض المشاكل والمعوقات التي تعاني منها هذه المنطقة الحدودية.وقال الياسري لقد أدرج التقرير (28) حالة إثناء الزيارة ضرورة معالجتها للنهوض بالواقع المعاشي لأهالي المنطقة والاستفادة من قرار وزير البلديات والإشغال العامة بإعادة مديرية بلدية هذه المنطقة إثناء زيارته الأخيرةللمحافظة.وأضاف الياسري ضرورة دعم الكادر التدريسي ودفع بعض المبالغ التشجيعية لطلبة مراحل المتوسطة في هذه المنطقة واعتباره راتب شهري مقطوع قدره (75.000) دينار.وشدد الزاملي على ضرورة مخاطبة مديرية بيطره المحافظة لتخصيص كادر طبي بيطري للعمل في هذه الناحية.ودعا الياسري إلى دعم الزراعة والثروة الحيوانية من خلال حفر الآبار وتشغيل أبناء هذه المنطقة بصفة عقد لإدارة مضخات هذه الآبار وإدامتها وشمول بقية أبناءها في التعيينات المخصصة للمحافظة.وتم التصويت على فقرات الزيارة بعد تعديلها من قبل أعضاء المجلس بالإجماع.